خدمات صحة الفم والأسنان

حياة أفضل ..
لمن نحب.

خدمات صحة الفم والأسنان

خدمات صحة الفم و الأسنان بالمستشفى تتألف من أخصائي الفم والأسنان الذي يقوم بفحص المريض وكذلك ينضم إلى فريق متعدد التخصصات يكون هدفه هو ضمان العناية الجيدة بالفم وتلبية الاحتياجات الخاصة بالفم والأسنان وذلك في الأشخاص المعرضة حياتهم للخطر أو أولئك الذين يعانون من حالات صحية متدهورة من اجل ضمان استمرارية رعاية الفم

كما أنه يقدم الرعاية الصحية للفم والأسنان والأهم من ذلك أن هذه الرعاية تكون للدرجة التي نضمن عندها الوقاية الكاملة من أمراض الفم والأسنان وهو ما يضمن تمتع نزلاء المستشفى بالآثار طويلة المدى للرعاية الصحية الجيدة للفم والأسنان.

الخدمات المقدمة

    التقييم الأولي للحالة عند الدخول

    فحص الأسنان هي عملية منهجية يقوم خلالها أخصائي الأسنان أو الفريق المعالج للأسنان بالتحقق من مظاهر صحتك الفموية وصحة أجهزة الجسم الأخرى من أجل استكشاف وجود أمراض أو علامات الخطر التي تستدعي الانتباه ومن ثم وضع خطة علاجية متخصصة تماما لتحقيق أقصى قدر من الصحة الفموية لديك.

  • إعادة التقييم / الفحص الدوري للفم والأسنان
  • هو فحص دوري يتم إجراؤه للمريض ويدون في السجل الخاص به وذلك لتحديد أي تغييرات في الحالة الصحية للفم والأسنان خاصة والحالة الصحية العامة للمريض منذ فحص الأسنان السابق ويتم كل 6 أشهر.

  • حضور التحويلات أو الإحالات التي تتم من الجناح / التقييم الفموي المحدود
  • يقصد به التقييم الذي يقتصر على شكوى معينة أو حالة فموية معينة. في المعتاد فإن المرضى الذين يتلقون هذا النوع من الرعاية يكون لديهم مشكلة فموية معينة أو حالة طارئة خاصة بالأسنان. يتم وضع خطة العلاج حسب نتائج فحص الأسنان ومن ثم التشخيص.

    عادة الفحص.

    عنصر مهم جدا في صحة الفم والأسنان. يكون خاصا بالمرضى الذين تتم يحولون من الجناح من قبل الممارسين الطبيين. ويحدث هذا عادة عندما يتم وصف علاج للمريض لمعالجة عدوى في الفم. الفترة الزمنية ما بين عمليات إعادة الفحص يتم تخصيصها تبعا لحالة كل مريض على حدة وذلك تلبية لاحتياجات كل مريض وفي نفس الوقت من أجل فحص مدى تطور الحالة بعد الانتهاء من كورس (Course) العلاج الموصوف.

  • تقديم التعليمات والنصائح الخاصة بالعناية بالفم والأسنان وهي تتضمن ثلاث نقاط:
  • تقديم المشورة الطبية للحفاظ على صحة الأسنان وصيانتها من الأمراض. وقد يتمثل هذا أيضا في تقديم المشورة حول العادات الصحية السليمة الخاصة بالفم.
  • الاعتياد على نظافة الفم والأسنان وذلك من أحل منع مشاكل الأسنان.
  • إفهام المريض والأسرة وكذلك الممرضات عن طبيعة المشكلة والوقت اللازم لإكمال كورس العلاج وكذلك العمليات إذا لزم الأمر.
  • تقديم التقارير الخاصة بالأسنان
  • التقارير الخاصة بالأسنان يتم إرسالها إلى المستشفى الرئيسي / الجهة الصحية المحول منها من أجل الحصول على موعد حيث يتم علاج بعض المرضى الذين يكون لديهم اعتبارات طبية خاصة وهو ما يستحسن معه إجراء العلاج في قسم أسنان.

التواصل السريع

العنوان

الرياض، طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز بجوار مركز
الملك سلمان الاجتماعي ومركز المعارض الدولي بالرياض
info@healthoasis.com.sa

لأي طارئ ، اتصل

1800 233 244 45

ابقى على تواصل